وزارة الثقافة : في عهد الوزير المحترم لمرابط ولد بناهي .. نقلة نوعية في مجال التحديث ( حقائق )

اثنين, 11/30/2020 - 22:59

السبيل - نواكشوط ... لاحظ المراقبون منذ تعيين الوزير لمرابط ولد بناهي وزيرا للثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان نشاطا محموما نحو الرفع من وزارة كانت تعيش شللا تاما.

لمرابط ولد بناهي يتمتع بعلاقات طيبة مع مختلف الفاعلين الوطنيين، ويحظى باحترام الجميع إضافة إلى حضوره القوي في وسطه المحلي، وقد بذل جهودا استثنائية في سبيل حشد الدعم والتأييد للرئيس المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني خلال الحملة الانتخابية، ولعب الدور الصعب الذي رسمه لنفسه تمشيا مع قناعاته ( التحقيق في فساد العشرية )  .

ويقتضي الانصاف القول بأن السيد الوزير كان أحد الساسة الذين صنعوا فوز الرئيس الذي اقتنع به كخيار أوحد لانقاذ البلد .

وتضم مجموعته السياسية وجهاء و أطرا يمثلون السكان في البلديات الخمسة التابعة لمقاطعة كنكوصه بالإضافة إلى أربع بلديات في كيفه.

كما أن المجموعة تتميز بالتنوع العرقي، حيث تضم كافة الأعراق .

وفي إطار النشاط المحموم الذي أفصح عنه الوزير في سبيل تحديث القطاع وخلال إشرافه اليوم على تدشين الإذاعة الثقافية أكد معالي الوزير أنهم سجلوا إنجازات ملموسة على مستوى قطب الإعلام العمومي خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف ولد بناهي أن من بين هذه الإنجازات تطوير خدمات الوكالة الموريتانية للأنباء، وافتتاح مكاتب في الداخل للتلفزيون الوطني، وتوسعة شبكة البث الإذاعي والتلفزيوني لتشمل مناطق كانت خارج التغطية.

وأردف ولد بناهي أن شبكة إذاعة موريتانيا عرفت تطورا متزايدا من خلال إنشاء محطات إذاعية حدودية في باسكنو، ومقامة.

وأكد ولد بناهي أن إنتاج الإذاعة الجديدة التي ستبث طيلة 24 ساعة، سيشكل أهم إسناد للرأي العام بخبرات المتخصصين، وعبر الاستيديو المتنقل في مختلف الولايات، مضيفا أنها ستتيح الفرصة لكل المبدعين لشرح أعمالهم الذهنية، ومبادراتهم المتميزة في مختلف المجالات.

بقية الصور : 

السبيل على youtube