أهل مكة أدرى بشعابها.. طبيب يزيل الستار عن هزائم الحكومة في حربها ضد الوباء..

ثلاثاء, 06/02/2020 - 22:19

السبيل نواكشوط... قال الطبيب المختار ولد وديه أن الحكومة فشلت للأسف فشلاً ذريعا في مكافحة الوباء و الخروج من الأزمة بأقل الخسائر حيث أعطينا ما لم يعطه آخرون و هو الوقت اللازم الإستعداد و تجنب أخطاء الآخرين و وضع خطط فعالة و واضحة المعالم كي نتمكن من الإستجابة سريعا لكل طارئ..

و أضاف الدكتور ولد وديه أن الإرتجال كان سيد الموقف و مع غياب التنسيق و عدم الجدية في الإهتمام بالخطوط العريضة أحرى التفاصيل!!

و أعتبر الدكتور في تدوينة له على حسابه، أن الأخطاء بدأت بالرقم الأخضر التي أوكلت إلى غير أهلها لتتوالى الأخطاء بعد ذلك دون إنقطاع تتبعدها الإعتذارات تترى حتى أصيب الجهاز الصحي بضيق تنفس حاد جعله يلهث داخل حلبة سباق، الفيروس هو من أصبح يحدد مداها و قواعد اللعبة فيها..

كما استغرب الدكتور عدم تقديم الناطق باسم وزارة الصحة لشرح طبي لحالات الوفاة التي تظهر كل يوم بالرغم من أن الأمر لا يحتاج سوى لورقة و قلم و طبيب يسأل أسر المتوفين عن التاريخ المرضي و تطور الأعراض خصوصا في الأيام الأخيرة للمتوفين..

و أعتبر أننا إذا أردنا أن نخفف من الوفيات فعلينا أولاً البحث في ظروف و ملابسات تلك الحالات ثم بعد ذلك تحديد أماكن الخلل لمحاولة تفاديها مستقبلاً أما سياسة النعامة الحالية فلا تجدي نفعا و ليس من المنطقي الإستمرار في إنتهاجها..

السبيل على youtube