وزارة الصحة، ست مليارات و ست شركات..والبقية تذهب للجحيم

خميس, 01/14/2021 - 14:07

أظهر تقرير عن حصيلة صندوق التضامن الخاص بمكافحة كورونا تقاسم عدة شركات لأكثر من 6 مليارات أوقية تم صرفها على صفقات خاصة بوزارة الصحة خلال الأشهر الماضية.

وكشف التقرير أن ثلاث صفقات من هذه الصفقات لم تسلم إلى الآن، وهي:

– صفقة اقتناء 9 أجهزة أشعة محمولة، ومنحت لشركة “SIEMENS” بمبلغ 376320000 أوقية قديمة، وبتمويل من وزارة الصحة ورابطة التنمية الدولية.

– صفقة اقتناء 12 سيارة إسعاف مجهزة، ومنحت لممثلية شركة “تويوتا في موريتانيا CMDA”، وبمبلغ 275340000 أوقية قديمة، وبتمويل من وزارة الصحة ورابطة التنمية الدولية.

– صفقة اقتناء معدات غسل الكلى، ومنحت لشركة “MS MEDIC”، وبمبلغ 187500000 أوقية قديمة، وبتمويل من وزارة الصحة ورابطة التنمية الدولية.

وبلغ عدد الصفقات التي رصدها التقرير 29 صفقة، توزعتها 14 شركة:

(*)- شركة GLP ست صفقات، وصل سقفها المالي 2189988560 أوقية قديمة.

(*)- شركة DIRCOMA اربع صفقات، وبمبلغ مالي وصل 771096910 أوقية قديمة.

(*)- شركة SEL / SARL خمس صفقات، وبسقف مالي بلغ 592944390 أوقية قديمة.

(*)- ممثلية شركة “تويوتا” في موريتانيا SMDA صفقتين بقيمة 572340000 أوقية قديمة.

(*)- وتوالت بعدها الشركات بصفقة واحدة لكل شركة، وهي MS MEDIC، وADDISAGONS، وSIEMENS، وSMDA، وECRA، وSPS، وTOP TOUR، وBRACE، وETS ELKHEIR، وSMART دSOLUTION

(*)- شركة GCS صفقتان،وبقيمة 100036500 أوقية قديمة

نعم هذه معدات و أجهزة و في الصالح العام،  لكن اين ما يمس المواطن الفقير مباشرة اقتصاديا من هذه ال6مليارات...؟؟؟؟؟

 #ملاحظة# : هناك من الصفقات التي لم تستلمها وزارة الصحة، حتى الساعة!!!

●●ثم ما هي نسبة الربح المخصصة لكل شركة من صفقتها؟؟؟؟و ما نوعية "الماركة" لكل صنف من هذه المعدات، حيث الماركات العالمية لشركات الطب و المعدات الصحية معروفة بجودتها؟؟؟؟

""الشاري الدون بالهون اشكأنو غابن او هو مغبون""ك ما يقول المثل فحذاري من الإحتيال و التلاعب بمال الفقراء...

السبيل على youtube