تحت عنوان "مسلسل زين العابدين"... مدون يكشف حقائق أغضبت رئيس اتحاد أرباب العمل...

اثنين, 09/21/2020 - 21:39

السبيل نواكشوط... يبدو أن رجل الاعمال الموريتاني المثير للجدل ورئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ أحمد مستاء لحد كبير من تدوينات الناشط السياسي والصحفي الحسن ولد لبات.

وكان ولد لبات تحدث عن رجل الاعمال ولد الشيخ أحمد وعن تحويلات مالية وهو ما جعل زين العابدين يتقدم بشكوى ضده على الفور.

وفي آخر تطورات هذه القضية نشر ولد لبات تدوينة تحدث فيها عن استدعاء الشرطة له من جديد جاء فيها ما يلي :

 

"" تم استدعائي اليوم من طرف الشرطة القضائية، إثر شكوى تقدم بها الملياردير الموريتاني زين العابدين، بعد تدوينة تتعلق بمبلغ مالي تم تحويله من حساب رجل أعمال إلى الحساب الشخصي للرئيس السابق في بنك زين العابدين، وهو ما اعتبر هذا الأخير أنه ضار بسمعة مؤسسته.

هاتفني الملياردير بعد التدوينة وقال كثيرا من الكلام المعسول وكذب الخبر فقمت بنشر تكذيبه مجددا الثقة في مصادري. حاول بعد ذلك معي بشتى الطرق فلما لم تنجح وسائله توجه إلى القضاء وهذا حقه الطبيعي.

ملاحظة سريعة : خبر فيه عن رجل أعمال حول شي من الفظه شور حساب عزيز ف البنك، هل هذا الخبر يضر بسمعة البنك ؟ لا طبعا. هل يضر بسمعة عزيز ؟ أكيد. إذا لماذا يطرح زين العابدين شكوى شور وكيل الجمهورية، دفاعا عن سمعة عزيز ؟

#فلول_العشرية"" 

 

ولد لبات نشر في تدوينة له أن ولد الشيخ أحمد نفى تقديمه شكوى ضده كما تطرق إلى البنك الموريتاني للإستثمار و نشأته المريبة إضافة إلى التسهيلات التي قدمها الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز لرئيس اتحاد أرباب العمل.

نص التدوينة :

 

"" قديما قيل إن رأس المال جبان. وكيف شي أكثر منو جبن صاحب رأس المال. المهم... تم استدعائي اليوم للمرة الثانية من طرف الشرطة القضائية وقالو لي إنه خلافا لما كتبت البارحة، زين العابدين لم يتقدم بشكوى. إبانو عندهم تاغط عليها رأسية البنك و قالو إن الشكوى مقدمة من طرفه !

ذ كامل عندي عنو مناورة اياك زين العابدين ما يحضر للمحاكمة. مسيكين مدير البنك شافني ههه. كيف شي هو ألي لاهي نجابر معاه شور القاضي.

أراني لاهي نبدأ سلسلة جديدة، مزلت لاهي نجي عل 60% ألي كان البنك المركزي كاتب عنها مشاركة مستثمرين إماراتيين قبل سحب النص، في اختراق سافر للقانون الذي يلزم المؤسسات المالية بنشر لائحة المساهمين، ولا هي أملي نرجعو لمحاولة تعيين أسماء منت عبد العزيز على رأس مجلس الإدارة قبل التراجع عنها، إثر تقارير في الصحافة الأجنبية قالت إن ملكية البنك تعود لعزيز وأن البنك يتم استخدامه في عمليات تبييض للأموال، قبل أن يقوم زين العابدين بشراء أسهم الرئيس السابق أسابيع قبل نهاية العشرية. ولنا عودة للموضوع ان شاء الله في الحلقات المقبلة من

#مسلسل_زين_العابدين""..

السبيل على youtube