بين جبال خيبات الأمل ودموع الظلم ..رسالة من مغبون إلى رئيس الجمهورية

أحد, 12/29/2019 - 15:03

السبيل نواكشوط.....

*رسالة إلى : فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني*
بسم الله الرحمن الرحيم.                                         والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين.                                        
الإسم سيدبل ول مسعود.                                             الدليل المالي: 90584K.                                          الوظيفة: معلم.                                                      مكان العمل: ولاية گيدماغه.                                                            
الهاتف : 46530404
الموضوع: طلب إنصاف.                                        
                                                          
بعد ما يليق بمقامكم السامي من التقدير والاحترام، أتقدم إليكم بطلب إنصاف وإزالة غبن ،منعتني الحالة العامة السابقة في البلد من التفكير في كتابته، وبعد بزوغ فجر عهدكم الميمون المتصف بالسعي إلى إنصاف كل مظلوم ،قررت كتابة هذا الطلب وأملي كبير في الله وفيكم في قبوله.                                                               

تتلخص القضية في الآتي: في سنة 2011 شاركت في مسابقة القضاة المنظمة آنذاك من قبل المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء ، وبعد صدور النتائج النهائية للمسابقة حصلت على المرتبة الثانية على لائحة. القضاة ،باشرت إجراءات تقديم استقالتي  إلى وزارة التهذيب الوطني -بغية تفادي الحصول على اعتمادين ماليين من الدولة، واعتمادا على تفسير حديث لمسألة التعارض الوظيفي توصل إليه القضاء المغربي ، معتمدا على نية الإستقالة لدى الموظف بدل وقت تقديم تلك الإستقالة من قبل الموظف ،والقانون المغربي كما تعلمون مصدر من مصادر تشريعنا الوطني- وبعد تقديم طلب الإستقالة وقبل الرد عليه من الوزير المعني تدخلت جهة عليا في وزارة الوظيفة العمومية لصالح الأول على لائحة الإنتظار ،حيث أرسلت تلك الجهة رسالة إلى إدارة م.و.إ.ص.ق ،طلبت من خلالها طردي واستبدالي بالشخص المذكور آنفا بحجة التعارض الوظيفي.                                      

بعدها عدت إلى ولاية گيدماغه أحمل جبالا من الخيبة والشعور بالظلم لأواصل ممارسة تربية الأجيال -بغية إعالة والدي العزيز، العسكري المتقاعد ،العاجز عن العمل بسبب الأمراض والتقدم في السن.                                                           

ورغم ثقل الحمل ومرارة تجرع طعم الظلم فقد رفضت رفضا تاما ركوب موجة التفرقة والدعاية الشرائحية السائدة آنذاك للحصول على حق حصلت عليه بشهادة الجميع ويمكن إثباته بسهولة بالرجوع إلى أرشيف اللجنة الوطنية للمسابقات.                                           

وبعد سرد وقائع القضية ،أتوجه إليكم سيدي الرئيس -وكلي أمل في الله تعالى وفي شخصكم الكريم  أن تقبلوا طلبي هذا و أن يشملني إنصافكم وذلك بالسماح لي بالٱلتحاق بدفعة التلاميذ القضاة هذه السنة ، تجسيدا لسياستكم  النيرة الرامية إلى الإنصاف والعدالة و تطبيقا لمبدأ التمييز الإيجابي و إنصافا لمظلوم  درس القانون من أجل العمل في مجاله وتحقيقا لحلم أب مكافح بذل الغالي والنفيس من أجل رؤية إبنه الوحيد "procureur" كما كان يكرر دائما -أطال الله عمره في طاعته-   
                                       
وفي انتظار ردكم سيدي الرئيس وأمل كل مغبون ،تقبلوا أسمى آيات التقدير والاحترام.                                                غابو بتاريخ 2/12/2019